إلهام شاهين: كلمة «مومس» مذكورة في كتب دين وصحيح البخاري

126

علقت الفنانة إلهام شاهين على أزمة مسرحية “المومس الفاضلة” وذلك ردًا على تصريحات النائب الدكتور أيمن محسب الذي قال إن اعتراضه ليس على العمل ولكن على المسمى في حد ذاته والذي يمثل لفظًا صادمًا.

اقرأ أيضا: «مشروعات البرلمان» تصدر توصيات للحكومة لحل أزمة المجمعات الصناعية‎‎

قالت شاهين في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”: إن مسألة الاسم (كلمة المومس) هي لغة عربية فصحى وموجودة في كتب الدين وفيه حديث عن الرسول بيقول كلمة المومس وهي التي وجدت كلبًا يعاني العطش وسقته من مياه البئر بعدما خلعت حذائها وقامت بربطه في خمارها وربنا دخلها الجنة ، ده حديث معناه كده”.

تابعت الفنانة: “هتلغوا الحديث ومانعلموش للنشأ الجديد؟ هل هتلغي الحديث من صحيح البخاري؟ أنت منزعج أنك هتشوفه على أفيش وهتلغي الحديث مثلًا؟! مش منزعج إنها في كتب الدين وبنفس المعنى”.

أضافت: “لما الأطفال تسألنا يعني إيه مومس هنقلهم ست منحرفة، مشيرة إلى أن التناقض هو أساس فكرة المسرحية المترجمة، قائلة: فكرة الاعتراض على الاسم أنا قلت ممكن نغيره عشان الناس المتحفظة رغم أن ده غلط وقلت نحط كلمة مومس وبعدها علامات استفهام وأكيد النائب سمع ده ومع ذلك عمل دوشة وطلب إحاطة في اليوم التالي”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق