اتحاد المصارف العربية يشارك بوفد رفيع المستوى فى إجتماعات مجلس محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية بالجزائر

59

شارك رئيس اتحاد المصارف العربية محمد الاتربي والامين العام الدكتور وسام فتوح في اجتماعات الدورة السابعة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية العربية والمؤسسات النقدية العربية، الذي نظمه صندوق النقد العربي، في الجزائر العاصمة ، بمشاركة  محافظ البنك المركزي المصري  حسن عبدالله ومشاركة محافظي البنوك المركزية العربية وهيئات رقابية دولية وصندوق النقد الدولي ، اليوم الأحد 17 سبتمبر الجارى.

والتقى رئيس الإتحاد والأمين العام خلال الاجتماعات بالامس محافظي المصارف المركزية العربية ورؤساء هيئات رقابية دولية وقيادات مصرفية عربية.

وأفاد بيان للاتحاد أن وفد الاتحاد بحث خلال لقاءاته في مجالات التعاون بين اتحاد المصارف العربية من جهة، وبين السلطات الرقابية والتنظيمية المصرفية من جهة أخرى، ومناقشة القضايا المشتركة، خصوصا في ما يتعلق بالتشريعات والقواعد المصرفية الدولية الجديدة، وعلى رأسها قضايا الامتثال، وكيفية تطبيقها من قبل المصارف العربية .

كما ناقش مع بعض محافظي البنوك المركزية الخليجية إعمال مكتب المقر الاقليمي لاتحاد المصارف العربية في مدينة الرياض، والذي تم افتتاحه رسمياً الشهر الحالي خلال المؤتمر المصرفي الخليجي 2023 في الرياض، ودور هذا المقر في تعزيز التعاون بين المصارف العربية.

وقد تم التنسيق والاتفاق على عقد منتديات مصرفية متخصصة في كل من جمهورية مصر العربية وتونس وقطر .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق