استقبال 300 رأس ماشية سودانية عبر ميناء الثلج بأبو سمبل

156

استقبل ميناء الثلج بأبو سمبل امس صندل محمل بـ 300 رأس ماشية قادمة من السودان عبر النيل حيث تم نقلها إلي محجر توشكي تمهيدا لذبحها وضخها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر استعدادا لعيد الاضحى المبارك .

استمرارية جهود الدولة لتوفير اللحوم

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، إستمرار جهود الدولة لتأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ، توفيرها للمواطنين بسعر 195 جنيها للكيلو .

ولفت وزير التموين إلي أنه سيتم إقامة 38 شادرا علي مستوي الجمهورية لبيع الخراف الحية وفقا للضوابط والاشتراطات .

تسليم كميات لحوم لمجازر البساتين

وأوضح أن الضوابط تتضمن تسليم الكميات المتعاقد عليها إلي مجازر الشركة المصرية للحوم والدواجن بالبساتين والشوادر المقامة بالشركات التابعة، مع تحديد توقيتات السداد في ضوء ما تم الاتفاق عليه سعرياً حسب الاوزان القائمة عند البيع ، بالإضافة إلي قيام المورد برعاية الخراف الحية بالشوادر من حيث المأكل والمشرب ، مع تحميل التاجر أى نفوق للخراف قد يحدث.

أكد اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لـعالم البنزنس”اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة لتأمين المخزون الاستراتيجي من اللحوم وتوفير احتياجات المواطنين ، حيث يجري التعاقد علي كميات كبيرة من رؤوس الماشية من عدة مناشئ بديلة ، تحسباً لأي ظرف قد يؤثر مستقبلا على انتظام توريد اللحوم السودانية الطازجة .

وأوضح أنه جاري استيراد 6 آلاف رأس من جيبوتي بحراً عبر ميناء سفاجا وذبحها بالمجازر ، خاصة بعد الحصول على الموافقة الاستيرادية وفتح الاعتمادات المستندية اللازمة للتوريد خلال العشرة أيام الأولى من شهر يونيو الجاري .

ولفت حسنين إلي أن هذه الخطوة تساعد علي انتظام تدفقات اللحوم وتوفيرها للمستهلكين والحد من ارتفاع الأسعار بالأسواق

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق