الإرهاب وغزة والدولار.. أبرز رسائل الرئيس فى عيد الشرطة

60

رسائل عديدة وجهها الرئيس ، عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية عيد الشرطة الـ 72، شملت جهود مصر في الحرب على الإرهاب والتصعيد في غزة والأوضاع الاقتصاية.

وفي كلمته  خلال الاحتفال بذكرى  عيد الشرطة  وثورة  25 يناير ، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن « تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب لابد أن تأخذ مكانها المستحق على حائط شرف الوطن وهي تضحيات نقدرها ونجلها» .

وأضاف الرئيس :« الحرب على الإرهاب كلفت بلادنا 120 مليار جنيه» ،و الذي لفت إلى أن الثمن كان كبيرًا من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الدولة المصرية .

الحرب في غزة

وحول الحرب في غزة، أشار السيسي إلى أن  ذكرى اليوم تأتي في وقت محوري تواجه فيها منطقتنا تحديات غير مسبوقة، وتواجه مصر فيه واقعا إقليميا خطيرا يتشابك مع ظروف دولية لم يشهدها العالم منذ عقود طويلة .

وأضاف: لقد كان موقفنا في التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة في قطاع غزة واضحا منذ البداية وقائما على شعور عميق بالمسؤولية التاريخية والإنسانية لمصر بالوقوف دائما بجانب أشقائها من الشعب الفلسطيني، وهو دور ستواصل مصر القيام به بنبل وشرف وتجرد حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة .

رؤية  الحكومة لتجاوز أزمة الدولار

وأكد الرئيس  أن مصر   لم تغلق معبر رفح على الإطلاق من أجل منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة ، قائلا: « معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة في 7 أيام في 30 يوما.. الإجراءات التي تعرقل تتم من الجانب الآخر وهو إسرائيل» .

وعن الأوضاع  الاقتصادية، دعا الرئيس  السيسي إلى إجراء حوار فيما يخص الاقتصاد، قائلا:« نحتاج إلى عمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد» ، موضحا أن هناك رؤية طرحتها الحكومة لتجاوز أزمة الدولار.

واختتم الرئيس  أن تعقيد الظروف الدولية والإقليمية فرض علينا تحديات اقتصادية كبيرة لم نكن لنصمد أمامها إلا بما حققته إرادة شعب مصر العظيم التي شيدت أساسا متينا، يعيننا بإذن الله على عبور التحديات .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق