البنك المركزي يُشكل لجان عمل داخلية وخارجية من جميع الوزارات لدراسة إطلاق العملة الرقمية

66

كشف البنك المركزي المصري، بقيادة المحافظ حسن عبدالله، عن تشكيل لجان عمل داخلية وخارجية من جميع الوزارات وتحت رئاسته.

وياتي ذلك بهدف دراسة إطلاق العملة الرقمية للبنك المركزي.

وأشار البنك المركزي إلى أنه أحرز تقدمًا في دراسة المشروع، مشيرًا إلى أنه يتم التعاون مع عدة مؤسسات دولية بهذا الشأن.

وذكر أن هذا يأتي استكمالاً للخطوات التي اتخذها البنك المركزي ضد انتشار وتداول العملات المشفرة، حيث يقوم البنك المركزي بدراسة تطبيق العملات الرقمية للبنوك المركزية لما تتسم به من أمان واستقرار بديلاً عن الأنواع الأخرى للعملات المشفرة ومخاطرها.

وفي إطار المشروعات المستقبلية للبنك المركزي، يستهدف البنك إطلاق مشروع «اعرف عميلك» للتعرف على هوية العملاء إلكترونيًا والتي تهدف إلى تطوير القطاع المصرفي من خلال توفير وسيلة إلكترونية تمكنهم من إنشاء هوية مالية إلكترونية تسمح بالتحقق من بيانات العملاء إلكترونيًا بما يمكنهم من فتح حساب بنكي بشكل إلكتروني دون الذهاب للفرع.

كما يعمل البنك المركزي على إطلاق مشروع الادخار والإقراض الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول، حيث يهدف المشروع إلى إتاحة الاقتراض الإلكتروني لعملاء محفظة الهاتف المحمول بصورة لحظية من خلال قناة مؤمنة بناء على السلوك الائتماني لهم.

يذكر أنه تم إصدار القواعد الخاصة بخدمة الادخار والإقراض الرقمي، ويعمل البنك المركزي مع شركة آي سكور للانتهاء من الجوانب الفنية الخاصة بالمشروع ليتمكن المواطن من الاقتراض بصورة لحظية على مدار الساعة عن طرق محفظته الإلكترونية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق