الحكومة تدرس إقامة مدينة ترفيهية قرب مطار شرم الشيخ بمشاركة القطاع الخاص..على مساحة تُقدر بحوالي 4.18 مليون متر مربع

33

كشف بيان صادر عن مجلس الوزراء ، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تدرس إقامة منطقة ترفيهية قرب مطار شرم الشيخ الواقعة على البحر الأحمر بمشاركة من القطاع الخاص.

وأفاد البيان، بأن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عقد اجتماعا لاستعراض إجراءات استغلال المنطقة الاستثمارية بمطار مدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، وأحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات، وخالد سعد الله استشاري المشروع، وكذا مسؤولي وزارة الطيران المدني.

وخلال الاجتماع، عرض وزير الطيران مشروع استغلال مساحة من حرم مطار شرم الشيخ لإقامة مدينة ترفيهية، مشيرا في هذا الصدد إلى تكليف أحد المكاتب الاستشارية بإعداد كراسة الشروط والمواصفات، ومؤكدا أنه تم عمل دراسة سوقية للمنطقة بالتنسيق مع المستثمرين في مجال السياحة بالمنطقة لتحديد أنسب السبل لاستغلال قطعة الأرض.

مساحة المنطقة الاستثمارية المقترحة

ولفت عباس حلمي إلى أن إجمالي مساحة المنطقة الاستثمارية المقترحة تُقدر بحوالي 4.18 مليون متر مربع يمكن استغلالها من خلال التنفيذ على ثلاث مراحل، بحيث تتم إقامة منطقة تجارية، ومنطقة أخرى تستغل في إقامة منطقة ترفيهية وفندق وناد رياضي، أو إقامة مدينة ترفيهية.

التكلفة الاستثمارية التقديرية

كما تطرق الوزير إلى الدراسة الفنية والمالية التي تم إعدادها في هذا الشأن، والتكلفة الاستثمارية التقديرية، والعوائد الاقتصادية المتوقعة من تنفيذ هذا المشروع، مشيرا إلى أنه يجري، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، دراسة مشاركة القطاع الخاص في هذا المشروع، عن طريق الطرح المحلي والدولي، بهدف ضخ استثمارات جديدة، كأحد البدائل الممكنة لتنفيذ المشروع، سواء عن طريق أحد المطورين أو بنظام حق الانتفاع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق