الوزراء: البنك المركزي يعمل على توفير المكون الدولاري للإفراج الجمركي

114

قال المستشار سامح الخشن المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن وزارة التموين تسعى لضخ كميات كبيرة من السلع لخلق أجواء تنافسية في الأسواق.

أضاف أن البنك المركزي المصري بقيادة المحافظ حسن عبدالله، يعمل على توفير المكون الدولاري للإفراج الجمركي عن مستلزمات الإنتاج للسلع المخفضة.

وأشار إلي أنه لا حقيقة لوجود أزمة غذاء حاليا في مصر، مشيراً إلي أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أكد على أن المخزون الاستراتيجي للدولة مستقر ويكفي من 3 إلي 9 شهور، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد على 100 ألف طن سكر.

وأوضح “الخشن”، أنه لا حقيقة للشائعات حول وجود أزمة في السلع الاستراتيجية، مطالبًا بعدم الانسياق وراءها، موضحًا أن الحرب في غزة أثرت على المستوى العالمي وليس مصر فقط، بسبب ارتفاع أسعار النفط والغاز.

وذكر أن مصر تأثرت في قطاع السياحة بشكل كبير، بسبب التحذير من السفر إلى الشرق الأوسط.

وعن مبادرة خفض الأسعار، أوضح أنها عُممت على مستوى الجمهورية، بواسطة توفير أكبر عروض ممكنة للمواطنين بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر، فضلًا عن 7 آلاف منفذ ثابت ومتحرك للمنتجات الاستراتيجية كافة.

أضاف المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه تم تحرير 4 آلاف محضر ضد المخالفين لتعليمات مجلس الوزراء المتعلقة بكتابة أسعار المنتجات، ولكن الرقابة على البائعين بشكل كامل أمرًا صعبًا؛ وعلى المواطنين تحري الأسعار لضبط الأسواق.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق