انطلاق كأس العالم للأندية 2023 فى السعودية الليلة بمشاركة الأهلي

46

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب السعودية، اليوم الثلاثاء، لمتابعة انطلاق النسخة 20 من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجارى بمشاركة أبطال القارات الست، منهم الأهلى بطل أفريقيا، إضافة إلى اتحاد جدة “منظم البطولة”، بصفته بطل الدوري السعودي الموسم الماضي.

موعد مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي

ويقص اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزلندي شريط مونديال الأندية 2023، عندما يلتقيان في الساعة الثامنة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة المشعة.

اتحاد جدة ضد أوكلاند سيتي

ويشارك فريق اتحاد جدة، للمرة الثانية في تاريخه، بينما يسجل أوكلاند سيتي مشاركته الـ11 في المونديال، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية مشاركة فى البطولة.

وينتظر الأهلي مواجهة فلومينينسى بطل البرازيل حال الفوز فى مباراة يوم 15 ديسمبر، والتى فى الغالب ستكون أمام اتحاد جدة الأقرب للفوز على حساب أوكلاند سيتي.

وكانت قرعة كأس العالم للأندية 2023  أوقعت الأهلى فى طريق فلومينينسى بطل أمريكا الجنوبية، حال تخطي المارد الأحمر للفائز من اتحاد جدة وأوكلاند فى الدور الثاني، ليتجنب الأهلى مواجهة مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضى.

كأس العالم للأندية

وفاز 11 ناديًا مختلفاً ببطولة كأس العالم للأندية تاريخيًا عبر الـ19 نسخة التي أقيمت منذ عام 2000 حتى 2022، كما أنه لم يفز سوى 3 أندية من خارج القارة الأوروبية وجميعها من البرازيل، وهي أندية كورينثيانز وساو باولو وإنترناسيونال.

ويعد ريال مدريد صاحب لقب النسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية 2022 والتي أقيمت في المغرب، بعد الفوز على الهلال في المباراة النهائية بنتيجة 5-3.

كأس العالم للأندية 2023.. الأهلي يسجل الظهور التاسع

ويخوض الأهلي كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، ويطمح من خلال مشاركته في هذه النسخة من البطولة في تحقيق مركز أفضل من المركز الثالث، الذي حققه في 3 مرات من قبل أعوام 2006 و2020 و2021، خصوصاً أن هذه النسخة ستكون الأخيرة التي تقام بنظامها الحالي، حيث سيتم تغيير النظام وزيادة عدد الفرق المشاركة من النسخة المقبلة

كأس العالم للأندية 2023.. السيتي المرشح الأقوى فى الظهور الأول

بينما يعد مانشستر سيتي الإنجليزي، بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، بطل أوروبا، المرشح الأول والأوفر حظاً للتتويج بلقب كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، متسلحا بنجومه البارزين فى كل المراكز وعلى رأسهم النرويجي إيرلينج هالاند.

ويبقى هالاند الأعلى قيمة تسويقية بين لاعبي البطولة (180 مليون يورو)، فهو ماكينة أهداف لا تهدأ، حيث سجل 71 هدفاً في 75 مباراة بقميص الفريق الإنجليزي في مختلف البطولات.

كأس العالم للأندية 2023.. فلومينينسي البرازيلي يظهر للمرة الأولى

ويظهر فلومينينسي البرازيلي للمرة الأولى في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية بعدما تأهل عقب فوزه بلقب كأس أبطال أمريكا الجنوبية (كوبا ليبرتادورس)، على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني 2 – 1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب «ماراكانا» في ريو دي جانيرو يوم الرابع من نوفمبر الماضي.

كأس العالم للأندية..  أوراوا الياباني وليون المكسيكي يبحثان عن ظهور مميز

أما فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني يشارك للمرة الثالثة في مونديال الأندية، إذ حقق الميدالية البرونزية في مشاركته الأولى عام 2007 باليابان.

بينما سيكون ليون تاسع فريق مكسيكي يشارك في مونديال الأندية، ويسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية خلال ظهوره الأول في المونديال، حينما يلاقي أورواو ريد دياموندز الياباني، بطل دوري أبطال آسيا، الجمعة المقبل، في أول مواجهة بين الفريقين، وحال فوزه سيصعد لملاقاة مانشستر سيتي.

جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023

تأتي مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023 كالتالي:

المباراة الافتتاحية للبطولة:
الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي- الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة.
ربع النهائي الأول:
 الأهلي والفائز من المباراة الافتتاحية – يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر، في الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة.
ربع النهائي الثاني:
أوراوا الياباني وليون المكسيكي- في يوم الجمعة 15 ديسمبر، في تمام الساعة الرابعة والنصف، على استاد الأمير عبدالله فيصل.
نصف النهائي الأول:
فلومينينسي البرازيلي والفائز من ربع النهائي الأول- يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
نصف النهائي الثاني:
مانشستر سيتي الانجليزي والفائز من ربع النهائي الثاني – يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
نهائي كأس العالم للأندية:
 يوم الجمعة 22 ديسمبر في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
مباراة تحديد المركز الثالث:
يوم الجمعة 22 ديسمبر، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، على استاد الأمير عبدالله فيصل .
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق