بالتعاون مع البنك الأوروبي مبادرة مشتركة من المجلس التصديري للصناعات الغذائي لدعم مصانع التمور

99

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن مبادرة بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية EBRD لدعم مصانع وشركات التمور ، يقوم البنك من خلالها بتقديم الدعم الفني اللازم لعمليات تطوير خطوط الإنتاج وتحسين الإنتاجية وتطوير المنتجات وعمليات التشغيل وإدارة المخزون والفاقد والتحول الرقمي ضمن حزمة من الخدمات التي تستهدف تنمية وتطوير قطاع مصنعات التمور المصرية.

خبير التمور العالمى

كما قام المجلس باستضافة أحد خبراء تصنيع التمور العالمين حيث قام بعرض عدد من مشروعات التمور المصنعة مع دراسات جدوى مبسطة لتلك المشروعات للاستفادة من الخامات المتاحة بالسوق المحلى في مصر وإنتاج دبس التمر، عجينة التمر، عصير التمر، مخلل البلح، …. وغيرها من المنتجات.

وشارك بالاجتماع الذي حضره أعضاء المجلس من الشركات المنتجه للتمور مجموعة عمل مصنعات التمور بالمجلس التي تضم مجموعة منتقاة من اهم الفاعلين بالسوق المصري في مجال إنتاج وتصنيع التمور.

وتأتى تلك الجهود لتعظيم الاستفادة من كميات التمور المتوفرة بالسوق المصري حيث تعد مصر أكبر منتج في العالم للتمور بكمية تصل إلى 1.8 مليون طن. كما يأتي هذا الإعلان في إطار جهود المجلس والحكومة المصرية لتعزيز صناعة الأغذية وتحسين جودتها وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة إيرادات الصادرات. ويتماشى هذا الإعلان مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد القائم على المعرفة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق