بسبب المنشطات «يوفنتوس» يحرم «بوجبا» من راتبه ويهدد بإنهاء عقده

85

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، عن اتخاذ نادى « بوفنتوس » قرارا ضد لاعبه الفرنسي بول بوجبا، على خلفية أزمة المنشطات، التي تورط فيها اللاعب في الأيام الأخيرة، وذلك بعدما جاءت نتيجة تحليل المنشطات للفرنسي بوجبا عقب مباراة يوفنتوس وأودينيزي الشهر الماضي، إيجابية، وتقرر إيقاف بوجبا لعدة أيام بشكل مؤقت لحين إجراء تحليل مضاد.

وأكدت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، إن يوفنتوس قرر إيقاف بوجبا، لافتة إلى أنه لن يتمكن من التدريب ولن يحصل على راتبه حتى يتم توضيح الوضع.

وأضافت الصحيفة الإيطالية ، أنه إذا تمت إدانة بوجبا بشكل نهائي فسيكون يوفنتوس قادرا على إنهاء العقد، وهو ما سيسمح للنادي بتوفير 30 مليون يورو إجمالا.

وفى وقت سابق ، أعلن نادي يوفنتوس في بيان رسمي، إيقاف النجم الفرنسي بول بوجبا بشكل مؤقت، وذلك بعد واقعة  سقوطه في اختبار المنشطات، والتي تم الإعلان عنها.

ووفقًا لوكالة الأنباء ANSA، فقد جاءت نتيجة تحليل الفرنسي لهرمون التستوستيرون في اختبار المنشطات الذي أجراه بوجبا إيجابية، في المباراة التي لم يشارك فيها في فوز فريقه 3-0 والتي أقيمت يوم 20 أغسطس الماضي.

وقال يوفنتوس في بيانه: “يعلن نادي يوفنتوس لكرة القدم أن لاعب كرة القدم بول بوجبا تلقى يوم  11 سبتمبر 2023، أمر إيقاف احتياطي من المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات عقب نتائج الاختبارات التي أجريت في 20 أغسطس 2023“.

أضاف البيان: “يحتفظ النادي بالحق في النظر في الخطوات الإجرائية التالية“.

وكان بوجبا أحد اللاعبين الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع لاختبارات المنشطات، وقد ورد أن هناك مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

أشار المصدر ذاته، إلى ان هناك فحص عينة اختبار ثاني سيخضع لها اللاعب، قبل أن يتم القول بأنه سقط في اختبار المنشطات.

وقضى بوجبا وقتًا كارثيًا في يوفنتوس منذ عودته كلاعب حر من مانشستر يونايتد في الصيف الماضي، ولم يظهر كثيرا بسبب سلسلة من مشاكل الإصابة.

ووفقا للتقارير الواردة من إيطاليا، ففي حال أثبتت النتيجة الاولى سيتم إيقاف بول بوجبا لمدة سنتين قابلة للتمديد حتى 4 سنوات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق