بنكى مصر والتجاري الدولي يرتبان قرضا بـ 6 مليارات جنيه لصالح أوراسكوم العقارية

46

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن إبرام عقد قرض مشترك بقيمة 6 مليارات جنيه لتمويل مشروعها اويست بغرب القاهرة، وذلك لصالح شركة أوراسكوم العقارية والمشروع اريست، إحدى الشركات التابعة لأوراسكوم للتنمية مصر بفترة سداد القرض 10 سنوات.

وقد قامت اي اف جي هيرميس بدور المستشار العالي الأوحد والمدير والمروج الأوحد للصفقة الشركة أوراسكوم العقارية، كما قام كل من البنك التجارى الدولي وبنك مصر بدور المرتبين الرئيسيين للقرض، بينما قام مكتب MHR & Partners بالاشتراك مع White & Case بدور المستشار القانوني لشركة أوراسكوم العقارية.

وذكرت الشركة فى بيان للبورصة اليوم، أنه سيتم استخدام القرض لإعادة تمويل التسهيل الائتماني السابق التي حصلت عليه الشركة والبالغ 1.5 مليار جنيه في 2022، كما سيتم أيضا استخدام القرض لتمويل وتسريع وتيرة البناء للمراحل التي تم إطلاقها بالمشروع.

وبدأت الشركة بالفعل تسليم العديد من الوحدات في المرحلة الأولى خلال عام 2023، كما تعتزم تسليم أكثر من 1.000 وحدة سكنية خلال عام 2024.

وقال أشرف نسيم المدير المالي لمجموعة أوراسكوم للتنمية، إن التمويل يعزز الموقف المالي للمشروع ويدعم خطة الشركة لتسريع وتيرة أعمال التشييد والبناء والاستمرار في عمليات التسليم المبكر للوحدات السكنية الذي بدأناه بالفعل في وقت سابق من هذا العام.

أضاف أن هذا التمويل بعد بمثابة شهادة على ثقة المؤسسات المالية في أداء الشركة كما سيتناسب تمديد الاستحقاق مع الملف المالي للشركة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق