تعطيل الدراسة في جامعة دمنهور السبت المقبل لسوء الأحوال الجوية

260

قرر الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، تعطيل الدراسة السبت 20 نوفمبر بكليات الجامعة وذلك نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة الطلاب، ويستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً لاحتياجات العمل.

وتتوقع هيئة الأرصاد أنه اعتبارًا من السبت 20 نوفمبر ستشهد السواحل الشمالية للبلاد أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة وتكون رعدية أحياناً على عدة مناطق من: السلوم – مطروح – الإسكندرية – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح -البحيرة – كفر الشيخ، قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح.

كان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة قد قرر تعطيل الدراسة السبت 20 نوفمبر بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات.

وشدد على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديری المديريات الخدميه ورؤساء مجالس إدارات الشركات “الكهرباء – مياه الشرب” ومسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري والحماية المدنية والإسعاف بضرورة الالتزام بتجهيز المعدات اللازمة لمواجهة أى ظروف طارنة بالمعدات اللازمة وجاهزية كافة المعدات.

وأشار  إلى أن البحيرة استعدت بـ 1262 معدة مابين سيارات شفط وكسح ونافورى وبدالات وماكينة شفط بالتنسيق مع شركة المياه والحماية المدنية كما تم شراء 160 معدة جديدة بتكلفة 216 مليون جنيه وتدعيم الحماية المدنيه بـ 18 سيارة إطفاء و66 ماكينة شفط ومعدات إنقاذ نهري ووسائل اطفائية متنوعة بتكلفة 105 ملايين جنيه لمواجهة موسم الشتاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق