رئيس بيزنكس إكسبو : العلامات المصرية هي الأقرب للمواطن السعودي وبيئة الأعمال السعودية

55

 

حقق لليوم الرابع والاخير معرض “بيزنكس إكسبو” الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية تحت شعار “فرصتك للمستقبل.. طريقك للمملكة” نجاحا كبيرا .

 

أكدت الدكتورة ملك العشيري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “بيزنكس إكسبو  أن السوق السعودي فرصة واعدة لنجاح العلامات التجارية باعتباره أكبر سوق للامتياز التجاري أو الفرنشايز في الشرق الأوسط؛ حيث يتجاوز حجمه  70 مليار ريال.. مضيفة أن بيئة الأعمال في المملكة تدعم الاستثمار وتحفز المستثمرين.. مشيدة بنظام الامتياز التجاري السعودي الذي يدعم نمو العلامات التجارية ويوفر الحماية لطرفي عقد الامتياز المانح والممنوح له.

أعربت ” ملك العشيرى ”  في حديثها – خلال الندوة النقاشية “الاستثمار الآمن في الامتياز التجاري” والتي عقدت ضمن فعاليات المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري الذي انطلق أمس بمعرض الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض- عن سعادتها بنجاح هذه النسخة من المعرض الذي يستهدف دعم وتقوية العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين؛ وتشجيع الشراكات التجارية بين المستثمرين، وإتاحة الفرصة للعلامات التجارية المصرية للتوسع في السوق السعودي الذي يعد أكبر سوق تجاري للفرنشايز في منطقة الشرق الأوسط .. فضلا عن زيادة المنافسة بين العلامات التجارية لصالح المستهلك.

أضافت أن السوق السعودي يعدّ أكبر سوق اقتصادية حرة في منطقة الشرق الأوسط لاستحوازه على 25 % من إجمالي الناتج القومي العربي، كما أن الاقتصاد السعودي هو الأكبر على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة إلى أنه الأسرع نموًا على مستوى العالم في الفترة الأخيرة، لذا فهو محط أنظار كبرى العلامات التجارية من شتى أنحاء العالم وليس مصر وحدها.

اضافت إلى أن العلامات المصرية هي الأقرب للمواطن السعودي وبيئة الأعمال السعودية، ما يعدُ سببا قويا لنجاحها.

اشارت الى إن المعرض يسعى لخلق فرص ومساعدة الراغبين في الاستثمار التواصل وجها لوجه مع أصحاب ومسؤولي العلامات التجارية الكبيرة والناجحة للحصول على حق الامتياز التجاري؛ مؤكدة أن حق مشاريع الفرنشايز هي الأكثر نجاحًا للعديد من العوامل أهمها الدعم الكبير المقدم من العلامات التجارية لممنوحيها.

شارك في الحلقة النقاشية التي تناولت أيضًا تطورات الاعمال بالسوق المصري تحت عنوان الاستثمار الآمن في الامتياز التجاري كل من  محمد باسل سماقية الرئيس التنفيذي لشركة قطونيل، و شيرين شطا الرئيس التنفيذي لشركة شطا، و مريم ناجي المدير العام لشركة دايس، وجورج متري الرئيس التنفيذي لشركة كاونسل ماسترز، و أسامة سليمان مدير إدارة التطوير لشركة مونجيني.

عرض المشاركون الفرص التي تتيحها شركاتهم للمستثمرين الراغبين في الحصول على حقوق الامتياز التجاري مؤكدين على الدعم الكبير للمشروعات الجديدة وتوفير الاحتضان الكامل لهذه المشروعات من تدريب متخصص وكافة الخبرات في مجالات الإدارة والتسويق حتى نجاح المشروع، داعين المستثمرين خاصة الشباب للاستثمار في مجال الامتياز التجاري الذي يمتلك فرصًا أكبر للنجاح.

وكان المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري قد انطلق أمس متضمنًا فعاليات النسخة السادسة من معرض “بيزنكس إكسبو” الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية تحت شعار “فرصتك للمستقبل.. طريقك للمملكة” الذي يقام على مدار أربعة أيام في الفترة من ٢٨ إلى ٣١ يناير ٢٠٢٤ بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض؛ بمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية والمحلية في مجال الاستثمار بنظام الفرنشايز، بمشاركة نحو 20 شركة وعلامة تجارية من أكبر العلامات التجارية في السوق المصري، والتي تستعرض أحدث منتجاتها وما تتيحه من فرص استثمارية للمستثمرين خاصة الشباب منهم؛ بالقطاع التجاري والاستثماري، مواكبة لتوجه رؤية الدولة المصرية والسعودية  لعام 2030 ؛ ولتحقيق هدفهما المتمثل في اقتصاد متنوع، وذلك من خلال توفير منصة أعمال بالنسبة لأصحاب حقوق الامتياز التجاري للراغبين في النمو والتوسع في مصر والمملكة العربية السعودية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق