رشوان حمادي: CIB يتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي لتوفير التمويل العقاري بفائدة بين 3% و8%

19

وقّع صندوق الإسكان الاجتماعي مع البنك التجاري الدولي CIB بروتوكولاً جديداً لتعزيز التعاون لتوفير التمويل العقاري للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل، بقيمة 3 مليارات جنيه.

وقامت بتوقيع البروتوكول مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مع رشوان حمادي، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والشمول المالي بالبنك التجاري الدولي CIB،  لتعزيز التعاون فيما يخص توفير التمويل العقاري للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل، وذلك بحضور مسئولي الصندوق والبنك.

مي عبدالحميد: 7 مليار جنيه إجمالي المبلغ المخصص من بنك CIB للتمويل العقاري للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل

مي عبد الحميد

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن بنك CIB من الشركاء المهمين للصندوق في مجال تقديم وإتاحة التمويل العقاري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات المختلفة التي يطرحها الصندوق من خلال المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين».

وأضافت أن البروتوكول الجديد يهدف لإتاحة تمويل عقاري إضافي للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات التي يطرحها الصندوق بقيمة 3 مليارات جنيه مصري، وبذلك يصبح إجمالي المبلغ المخصص للتمويل العقاري للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل من البنك التجاري الدولي 7 مليارات جنيه مصري.

رشوان حمادي: محفظة التمويلات العقارية للبنك التجاري الدولي بلغت 4.3 مليار جنيه استفاد منها أكثر من 26 ألف عميل

 

من جانبه، قال رشوان حمادي، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والشمول المالي بالبنك التجاري الدولي CIB، إن توقيع بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي يأتي استكمالًا للجهود التي بذلها الجانبان لتوسيع نطاق عمليات التمويل العقاري المدعوم لجميع العملاء من محدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 3% و7٪؜ و8%، بما يسهم في مساعدتهم على تملك السكن الملائم وبشروط ميسرة.

وأضاف رشوان حمادي، أن البنك حقق نجاحًا في قطاع التمويل العقاري، حيث بلغت محفظة التمويلات العقارية 4.3 مليار جنيه استفاد منها أكثر من 26 ألف عميل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق