شركة ميتا تعلق حساب الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة على فيسبوك

57

علقت شركة ميتا حساب الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة على منصتها فيسبوك، وأوضحت الشركة عبر إشعار أن الحظر سيكون بشكل مؤقت مع إمكانية الحظر بشكل دائم.

وشارك «عزايزة» على حسابه بـ إنستجرام “لقطة شاشة” لرسالة من فيسبوك تقول إن الحساب الخاص به على المنصة قد تم تعليقه، وأنه ما يزال لديه حوالي 180 يوم من أجل استرجاعه، وإلا سيتم حظر الحساب الخاص به نهائيًا.

وتقوم شركة ميتا بتعليق أو حظر الحسابات التي تخالف السياسة الخاصة بها، ولكن في الوقت نفسه يتم اتهامها من قبل المستخدمين وكذلك منظمات حقوقية بأنها تتبع “سياسة تتعمد إخفاء الآراء أو الصور ومقاطع الفيديو التي تتعارض معها”.

حظر المحتوى

واستحوذ الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، والذي يبلغ من العمر 25 عامًا، على اهتمام عالمي من خلال تصوير نفسه وهو يرتدي سترة صحفية وخوذة خلال الحرب الإسرائيلية التي أودت بحياة أكثر من 31 ألف شخص في القطاع منذ 7 أكتوبر 2023.

وزاد عدد متابعي عزايزة ،منذ 7 أكتوبر، على إنستجرام بشكل ملحوظ من حوالي 30 ألف إلى أكثر 18.6 مليون، وبعد أشهر من توثيق الفظائع الإسرائيلية، غادر غزة عبر مصر إلى قطر.

المحتوى العنيف

وفي منتصف أكتوبر العام الماضي، قررت ميتا حظر المحتوى المؤيد والداعم لحركة حماس على منصاتها فيسبوك وإنستجرام، وأكدت الشركة أنها ستتخذ خطوات أخرى للحد من المحتوى العنيف أو المضلل على منصاتها.

وقالت الشركة حينها «نريد أن نؤكد مجددًا أن سياساتنا مصممة لمنح الجميع صوتًا مع الحفاظ على أمان الأشخاص على تطبيقاتنا.. نحن نطبق هذه السياسات بغض النظر عمن ينشر أو معتقداته الشخصية، وليس في نيتنا أبدًا قمع مجتمع أو وجهة نظر معينة».

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق