على عقدة :اصحاب الفنادق اكثر اهتماما بالسياحة لخدمة استثماراتهم و يجب منافسة السوق العالمى

80

اكد الخبير السياحى على عقدة عضو غرفة شركات السياحة بالبحر الاحمر ان الفترة التى نعيشها حاليا نسبة الاشغال فيها من المصريين و ليسوا اجانب و ذلك بسبب الاجازات و الحر الشديد و ان نسبة قليلة فقط من الاجانب تتواجد سواء فى الغردقة او مرسى علم او شرم الشيخ .
و اضاف ان الاهتمام بالبنية التحتية للفنادق مهم جدا من اجل جذب مزيد من السياح الاجانب و ان الاهتمام بالكيف اهم بكثير من الكم و ذلك برفع مستوى الخدمات الفندقية .
و اشار ان البنية التحتية للفنادق تأتى من خلال مستوى الغرف و الخدمات و تدريب العمالة وغيرها من الاشياء من اجل تغيير الصورة السلبية عن مستوى السياحة فى مصر .
و اوضح ان الاتراك عملوا اتفاق مع الروس بموجبه يكون هناك تعاون كبير و تواجد للسياحة الروسية فى تركيا .
اشار ان السرعة فى اتخاذ القرارات و المرونة تساعد على دعم المجال السياحى و دفعه للامام على ان تكون القرارت صائبة و ان رجال الاعمال و اصحاب الفنادق هم من يقوموا بتدوير العجلة السياحية فى مصر حرصا على استثماراتهم سواء من خلال البوصات الخارجية سواء برلين و غيرها .

وأضاف عقدة أن إقبال السائح على سوق الـ «أون لاين» تعود لانخفاض التكاليف والتنوع الذى يحظى به السائح المرتقب وإمكانية الحصول على أسعار تخلو من العمولات و أن أكثر الأسواق إقبالًا على التعامل مع سوق «الأون لاين» هى «الألمانية والإنجليزية والدول الإسكندنافية». لافتا إلى أن التكنولوجيا أصبحت تسيطر بشكل كبير على الحجوزات السياحية واختيار الوجهات السياحية وفقًا للتطور الذى شهدته الصناعة عالميًا. وأضاف أنه فى غضون سنوات قليلة ستنتهى الشركات التقليدية التى تعمل فى مجال السياحة إذا لم تلحق بركب التطور السريع فى هذا المجال.
و اختتم على عقدة كلامه ان السياحة امن قومى و مصدر رئيسى فى الدخل المصرى لذلك يجب على الجميع الاهتمام بها و تنميتها بشكل دائم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق