كأس العالم للأندية 2023.. حسين الشحات الأكثر مشاركة على موعد مع رقم تاريخى

44

سيكون حسين الشحات لاعب الأهلي المصري هو أكثر اللاعبين مشاركة فى مباريات كأس العالم للأندية، حيث شارك فى 12 مباراة سابقة قبل نسخة 2023 التى ستقام فى السعودية لأول مرة.

موعد كأس العالم للأندية 2023.

 

تبدأ مباريات كأس العالم للأندية 2023 غدا الثلاثاء 12 ديسمبر، حينما يلتقى اتحاد جدة مع أوكلاند سيتى على ملعب الجوهة المشعة، وتستمر البطولة لمدة 10 أيام، حتى موعد المباراة النهائية فى نفس الملعب يوم 22 ديسمبر.

كأس العالم للأندية .. حسين الشحات الأكثر مشاركة

ويعد الشحات الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم للأندية برصيد 12 مباراة، حيث شارك في 4 نسخ، بواقع نسخة مع العين الإماراتي عام 2018، ومع الأهلي في 2020، 2021، 2022.

بينما شارك إيميليانو لاعب نادي أوكلاند في 11 مباراة، و خاض ثلاثي الأهلي أليو ديانج، وهاني محمد، ومحمد طاهر 10 مباريات لكل منهم.

كاس العالم للاندية ..  حسين الشحات ينتظر رقم تاريخي

كما ينتظر حسين الشحات، رقم تاريخي، حال تسجيله هدفًا على الأقل ليتربع على عرش صدارة اللاعبين العرب الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، حيث أحرز لاعب الأهلى 3 أهداف سابقة.

طريق الأهلي فى كأس العالم للأندية

يخوض الأهلي فى كأس العالم للأندية للمرة التاسعة فى تاريخه والرابعة على التوالي، ويستهدف إنجازا أفضل من إنجازه الذى حققه باحتلال المركز الثالث، إذ يرغب بطل أفريقيا فى تحقيق مفاجأة بالتأهل إلى النهائى وحصد اللقب فى نسخته المقبلة.

كاس العالم للاندية .. اتحاد جدة يشارك للمرة الثانية فى تاريخه

بينما يشارك اتحاد جدة فى كأس العالم للأندية للمرة الثانية فى تاريخه، بينما يخوض مانشستر سيتى لأول مرة.

مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة مع أوكلاند سيتي، على أن يلتقى الفائز منها مع الأهلى بطل أفريقيا، كما ستقام مباراة أخرى فى الدور الثانى بين الفائز بدورى أبطال آسيا “أوراوا ريدز”، وبطل الكونكاكاف “ليون”، يوم 15 ديسمبر.

وينتظر الأهلي مواجهة بطل البرازيل حال الفوز فى مباراة يوم 15 ديسمبر، والتى فى الغالب ستكون أمام اتحاد جدة الأقرب للفوز على حساب أوكلاند سيتي.
كانت قرعة كأس العالم للأندية 2023 ،أوقعت الأهلى فى طريق فلومينينسى بطل أمريكا الجنوبية، وذلك حال تخطي المارد الأحمر، للفائز من اتحاد جدة وأوكلاند فى الدور الثاني، ليتجنب الأهلى مواجهة مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضى.
كما ينتظر السيتى الفائز من أورأوا ريد دياموندز وليون المكسيكى فى الدور نصف النهائى من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق