كثافة الإقبال على التصويت المصري بالخارج في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية إسراء كامل

80

يواصل المصريون بالخارج اليوم السبت، تزايد الاقبال على مقار اللجان الفرعية بالبعثات الدبلوماسية للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى على التوالى للانتخابات الرئاسية 2024. 

وتوالى سفارات وقنصليات مصر بالخارج فتح أبوابها في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى لكل دولة أمام الناخبين الذين يحرصون على ممارسة حقهم الدستورى والمشاركة فى رسم مستقبل مصر ودعم استقرارها. 

تأكيد المصريين بالخارج على حقهم الدستوري في المشاركة بالانتخابات 

و أكد السفير بدر عبد العاطي،سفير مصر لدى مملكة بلجيكا، أن عملية التصويت بدأت في اليوم الثاني لتنبيه التصويت في تمام التاسعة صباحا بدون أية مشاكل أو عوائق ، مشيرا إلي التسهيلات التي قدمتها السفارة لإتمام عملية التصويت بشكل سلس وسهل، ويشهد إقبالا جيدا وتوافد من أبناء الجالية رغم الطقس القارسز

ويعكس ذلك الوعي لدى أبناء مصر ببلجيكا ولوكسمبورج بأهمية ممارسة حقهم الدستورى ومشاركتهم في صياغة مستقبل وطنهم. 

كما توقع عبد العاطي تزايد أعداد الناخبين خلال اليوم الثاني واليوم الثالث والاخير لانتهاء عملية التصويت خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

مشاركة المصريون في هولندا وسويسرا فى ثاني أيام الانتخابات

توافد المصريون في هولندا وسويسرا في ثانى أيام الانتخابات الرئاسية للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024. 

كان اليوم الاول قد شهد، توافدًا حاشدًا وإقبالًا كثيفًا من الناخبين بأعداد كبيرة في الكثير من دول العالم. 

ويُجرى تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات في أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023 في التوقيتات من 9 صباحا حتى 9 مساء بتوقيت كل دولة، وتنعقد اللجان الانتخابية بمقار السفارات والقنصليات المصرية حول العالم، كما تم تخصيص وسائل مختلفة للتواصل مع غرفة عمليات وزارة الهجرة للانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج 

 

 الدولة تحرص على عدم وجود معوقات فنية بسفارات وقنصليات مصر بالخارج

وفى وقت سابق، قال المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات إن هناك تواصلا مستمرا بين الهيئة والسفارات والقنصليات المصرية للتأكد من عدم وجود معوقات فنية. 

  قائمة المرشحين

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم. 

  إهتمام الدولة بأصوات المصريين بالخارج

وفي وقت سابق، دعا وزير الخارجية سامح شكري المصريين في الخارج للتوجه بكثافة إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور. 

وثمن شكري التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات ، موجها الشكر إلى الهيئة التي وفرت كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج. 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق