misr bank

كمال الغريبى :نحارب الهجرة غير الشرعية بدعم عمالة بلدنا و البلاد العربية

40

 

استجاب كمال الغريبى رئيس مستشفيات “سان دوناتو” لدعم العمالة العربية فى انتداب 300 من (الممرضين والممرضات)، ضمن اتفاقية شراكة موقّعة بين المجمع ووزارة الصحة التونسية و ذلك عقب لقاء الرئيس التونسي قيس سعيد مع وزيري الخارجية أنطونيو تاجاني، والداخلية ماتيو بيانتيدوسي الإيطاليين و مناقشة العديد من القضايا، بينها الهجرة والإرهاب والمناخ .

 

و اكد كمال الغريبى انه يثق فى العمالة التونسية و المصرية فى المجال الطبى و انه يدعم بقوة هذه الكفاءات الطبية فى اطار محاربة الهجرة غير الشرعية من الشباب و المحتاجين الى فرص عمل .. مشيرا الى وصول انتداب اول دفعة عددهم 69 من بين عشرات الممرضين المتخرجين من معاهد التمريض بتونس، خلال الايام القادمة بعد خضوعهم لاختبارات تقنية ولغويّة واستكمال جزء آخر منهم تكوينا في اللغة الإيطالية و استكمال الإجراءات المتعلّقة باتمام هذه الإنتدابات.

 

 

اضاف الغريبى ان مجمع سان دوناتو سيتولى التكفّل بمصاريف التنقل إلى إيطاليا، بالإضافة إلى تقديم باب المساعدة لهم لاتمام الإجراءات الإدارية للحصول على وثائق الإقامة بالتنسيق مع السلطات الإيطالية المعنية.

 

 

و اكد كمال الغريبى ان انتداب الممرضين من قبل مجمع سان دوناتو الطبى ، يعد بوابة للهجرة المنظّمة في القطاع الصحي أو في قطاعات أخرى قد تشمل القطاع الزراعى والبناء وغيرها من القطاعات، لتكون بديلا عن الهجرة غير القانونية مع  كلّ ما يرافقها من تجاوزات فضلا عن تبعاتها الأمنية والإجتماعية والمآسي التي تخلّفها.

 

و اشار كمال الغريبى اننا نخدم المنطقة العربية باكملها و تونس باعتبارها وطنى وقد أثمر ذلك عن عدّة مبادرات، آخرها   خضوع سبعة أطفال مصابين بعيوب قلب خلقية معقّدة  اضافة الى عمليات قسطرة بالمستشفى الجامعي بسوسة بإشراف فريق مشترك من الأخصائيين في جراحة القلب التابعين لمصحّة سان دوناتو ومستشفى سهلول .

 

و اختتم كمال الغريبى انه يزور مصر خلال الايام القادمة فى اطار التعاون المشترك و الاتفاقات المهمة فى المجال الطبى و غيرها من المجالات .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق