مانشستر سيتى ضيفا على إيفرتون فى مواجهة قوية بـ الدورى الإنجليزى

31

يستضيف فريق إيفرتون نظيره مانشستر سيتي في تمام العاشرة والربع من مساء اليوم الأربعاء على ملعب “جوديسون بارك” ضمن منافسات الجولة 19 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

يسعى نادي إيفرتون الى استعادة الانتصارات من جديد ومحاولة تحسين صورته أمام جماهيره بعد الخسارة أمام توتنهام في الجولة الماضية بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأخير.

بينما يأمل نادي مانشستر سيتي في مواصلة عروضه القوية مؤخراً مستفيدًا من الفوز الكبير الذي حققه بلقب كأس العالم للأندية الأخيرة على حساب فلومينينسي البرازيلي.

ويعول بيب جوارديولا على لاعبيه في الكثير خلال مباراة اليوم خاصة وأن الفريق عانى قبل المشاركة في مونديال الأندية بالتعادل مع كريستال بالاس بهدفين لكل منهما والفوز على لوتون بصعوبة 2-1 والخسارة من أستون فيلا بهدف نظيف في الجولات الثلاث الماضية في البريميرليج.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل فريق مانشستر سيتي المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 4 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 40 هدفًا وتلقي 20.

بينما يأتي فريق إيفرتون في المركز الـ16 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والخسارة في مثلهم والتعادل في 2 وتسجيل 23 هدفًا وتلقي 22.

تاريخ مواجهات ايفرتون ضد مان سيتي

تاريخيًا التقى فريقا ايفرتون ضد مان سيتي في 132 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع السيتي الفوز في 53 مواجهة مقابل 45 لصالح أصحاب الأرض بينما انتهت 34 مواجهة بالتعادل السلبي بين الناديين.

ويتفوق نادي مانشستر سيتي في القيمة التسويقية بواقع مليار و290 مليون يورو، مقابل 336.9 مليون لنادي ايفرتون، بينما يعتلي النجم النرويجي إيرلينج هالاند صدارة ترتيب أغلى اللاعبين في اللقاء بقيمة تصل الى 180 مليون يورو.

وسجل لاعبو إيفرتون 149 هدفًا في مرمى مانشستر سيتي الذي أحرز 177 هدفًا، بينما يحتل النجم السابق للسيتي جابرييل خيسوس صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 8 أهداف متفوقًا على أدريان هيث الذي مثل الناديين وسجل 6 أهداف وروميلو لوكاكو صاحب الأهداف الخمسة، بالتساوي مع رحيم سترلينج وتيم كاهيل.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق