مجلس إدارة QNB الأهلى يقرر تعديل المادة الثانية من النظام الأساسي

46

كشف بنك قطر الوطني الأهلي- QNB، بقيادة محمد بدير الرئيس التنفيذي، إن مجلس الإدارة قرر في جلسته المنعقدة الخميس الماضي، الموافقة على تغيير أحد مراقبي حسابات البنك عن السنه المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

بذلك القرار يصبح عبد الهادي محمد على إبراهيم مكتب حازم حسن KPMG،  بدلاً من إيهاب محمد فؤاد أبو المجد مكتب حازم حسنKPMG وذلك لوفاته و بترشيح من ذات مكتب مراقب الحسابات، وذلك بنفس الأتعاب على أن يعرض الأمر على الجمعية العمومية القادمة للتصديق.

وأوضح البنك في إفصاح للبورصة اليوم الأحد أن المجلس قرر إعتماد الميزانية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ومشروع توزيع الأرباح عن عام 2023، وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك خلال عام 2023.

كما تمت الموافقة على عرض تقرير الحوكمة السنوي عن العام 2023 على الجمعية العامة العادية للبنك، وتفويض رئيس مجلس الإدارة في تحديد تاريخ ومكان إنعقاد الجمعيتين العامتين العادية وغير العادية للبنك لتعديل المادة رقم 2 من النظام الأساسي وكذلك تفويضه في دعوة السادة المساهمين والجهات الرقابية المعنية لحضور اجتماعي الجمعيتين العادية وغير العادية للبنك.

وتم تفويض رئيس مجلس الإدارة في تحديد جدول أعمال الجمعيتين العامتين العادية وغير العادية للبنك والسير في إجراءات إخطار الجهات المعنية بقرارات مجلس الإدارة وكذا الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزى المصرى وفي إتمام إجراءات التعديلات المطلوبة.

كما تم إقتراح توزيع نقدي لمساهمي البنك بمبلغ 1.5 جنيه مصري فقط جنيه مصري و خمسون قرشا لا غير لكل سهم من أسهم رأسمال البنك على أن يتم عرض إقتراح التوزيع على الجمعية العامة العادية وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق