هاني شاكر: محمد رمضان «مُحصن» ضد الوقف عن الغناء

131

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن محمد رمضان موقفه مختلف عن مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء، لأنه عضو في نقابة المهن التمثيلية، مشيرًا إلى أن النقابة توافق على قيام “رمضان” بأداء شو عندما تقوم نقابة الممثلين بطلب الإذن له، معقبًا:” محمد رمضان متحصن بأنه عضو نقابة”.

وتابع “شاكر”، خلال مداخلة تلفزيونية ، مساء الخميس أن هناك الكثير من الأصوات الجيدة على الساحة الفنية ، لكن الظواهر السلبية هي التي تظهر على السطح ، معقبًا: “أي حد بيقلع أو بيعمل حاجة غريبة بيطلع تريند…ربنا يرحمنا من التريند”.

وأشار نقيب المهن الموسيقية ، إلى أن حسن أبو الروس منتسب للنقابة كمطرب شعبي، وقام بإعداد حفلتين في الجونة ، دون دفع الرسوم للنقابة ، وظهر بمظهر غير لائق، ولذلك أحيل للتحقيق من قبل النقابة.

وتابع أن معظم الموقوفين ليس من حقهم رفع قضية في القضاء الإداري ضد النقابة، لأنهم ليسوا أعضاء بها ، مضيفا أن حمو بيكا تقدم للنقابة ورسب مرتين، معقبًا: “حمو عنده مشاريعه الخاصة زي المطاعم.. الشوية اللي اشتغلهم في الفن عرف يعمل بيهم اللي في ناس كتير ما عملتهوش”.

وقال ، نقيب المهن الموسيقية، إن قائمة الممنوعين من الغناء تحتوي على أسماء بعض الأشخاص الذين رسبوا في امتحانات النقابة، وبعض الأشخاص الآخرين الذين ليس لهم أي علاقة بالنقابة، وبالتالي ليس من حقهم العمل في أي فرح أو أي قاعة.

وتابع : أن قائمة الممنوعين من الغناء ليست جديدة، ولكنها صادرة منذ مدة، مضيفًا أن قرار الممنوعين من الغناء ليس قراره، ولكنه قرار مجلس النقابة، حيث تم سحب رخصة الغناء بسبب بعض الافعال المشينة على المسرح ، وهذا لم يحدث في تاريخ الفن المصري من قبل.

ولفت إلى أن الممنوعين من الغناء لديهم جمهور، ومن يرغب في سماعهم، من الممكن ان يلجأ إلى يوتيوب، مشيرًا إلى أن النقابة تعمل على الحفاظ على كل ما يقدم على المسرح.

ولفت إلى أن النقابة تحاول خلال الفترة الحالية على مخاطبة اليوتيوب على حذف المهرجانات، معقبًا: “اليوتيوب جهة خاصة، ونعمل على حذف المهرجانات حفاظًا على الهوية الفنية المصرية، ولكن حذف المهرجان ليس واضح حتى الآن”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق