هشام عز العرب: تراجع ملحوظ فى تعثر العملاء في البنك التجاري الدولي يصل إلى 4.35% خلال الربع الأول

65

أكد هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، أن هناك تحسنا في نسبة تعثر العملاء من 5.25% في مارس 2023 إلى 4.35% بنهاية مارس الماضي، مما يعني أن هناك تحسنًا كبيرًا في ظل الأوضاع الحالي وهذا تحسن كبير.

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع قناة «العربية»، أن أرباح البنك ارتفعت بنحو 29% بعد تعديلها لتكون بالدولار بدلاً من الجنيه، وإذا ما تم تقييمها بالجنيه، فتكون الأرباح قد ارتفعت بنحو 97% إلى 11.9 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، لكن عند إقرارها يتم تعديلها لمعرفة معدل قيمة الأرباح بالدولار، نظرًا لأن جزء من معدل الأرباح يعود إلى رفع أسعار الفائدة في مصر، لذا نفضل تحييد الأرقام أو الحركات الاستثنائية والنظر إلى النشاط الرئيسي للبنك ومساهمته في الأرباح.

وأشار إلى أنه عند تعديل الأسعار من الجنيه إلى الدولار عند تاريخ النشر أي مقارنة الربع الأول من العام الجاري بالربع الأول من العام الماضي، فإن الأرباح ارتفعت بنسبة 29%.

أوضح أنه بعد تحييد رفع سعر الكورديور “سعر الفائدة اللحظي بالبنك المركزي” والمتاجرة وتأثير سعر الصرف نجد أن الأرباح ارتفعت بنحو 35% فقط، وهذا يظهر نتائج إيجابية بالرغم من الأحداث الاستثنائية لتغير سعر الصرف ورفع الفائدة والمتاجرة.

ولفت إلى أن البنك مؤمن بتحويل الضغوط الاقتصادية لفرص استثمارية، فهناك نوعين من المواطنين يفكرون في المشاكل والنوع الآخر يتعلق بالتفكير بظروف العمل والتحوط من ظروف العمل والتركيز على الإيجابيات بدلا من السلبيات.

أرباح البنك التجاري الدولي

وقفزت أرباح البنك التجاري الدولي المجمعة بنسبة 96.7%، خلال 3 أشهر لتسجل 11.92 مليار جنيه، مقابل 6.06 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2023.

وسجل البنك التجاري الدولي نموا في إجمالي الإيرادات الربع سنوية المجمعة بنسبة 85% إلي 36.65 مليار جنيه، مقابل 19.82 مليار خلال الفترة المقارنة .

وارتفعت أرباح البنك التجاري الدولي المستقلة عن نفس الفترة بنحو 96.4%، إلي 11.94 مليار جنيه، مقارنة ب 6.08 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق