«وزارةالمالية» تصدر تعليمات جديدة بشأن صرف مستحقات العاملين بالدولة

53

أصدرت وزارة المالية، تعليمات بشأن صرف مستحقات العاملين بالدولة قبل خروجهم على المعاش، وذلك ضمن خطة حوكمة الإجراءات المتعلقة بالمعاملات المالية.

ونص المنشور على ضرورة قيام مسئولي الاستحقاقات بادارة الموارد البشرية بالزام كل موظف بتقديم طلب قبل خروجه على المعاش بثلاثة أشهر، موضحا به رقم حسابه البنكي أو رقم بطاقته الشخصية لاضافة اي مستحقات له لدى الجهة ولم يكن متاح صرفه حين وجوده على رأس العمل.

كما يتم تسليم صورة معتمدة من الاقرار لإدارة الحسابات مراجع الباب الأول، كما على مسئولي إدارة الموارد الشرية وقسم الاستحقاقات ومراجعي الحسابات الالتزام بهذه التعليمات.

وأكد منشور الوزارة أنه على المسئولين الماليين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات والهيئات العامة الخدمية والهيئات الاقتصادية والمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات الخدمية ومديري ووكلاء الحسابات ضرورة المتابعة والتحقق من التنفيذ.

وأشارت إلى أن تلك التعليمات تأتي في اطار الجهود المستمرة لحوكمة الاجراءات المتعلقة بالمعاملات المالية، وحرضا على وصول المستحقات لذويها واحكاما للضبط والرقابة، بهدف رفع كفاءة الإنفاق العام وتحقيق الانضباط والامتثال المالي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق