وزير التجارة: ندعم التعاون بين مصر وبنك التصدير الصيني

138

عقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، لقاءً مع وفد بنك الاستيراد والتصدير الصينى برئاسة رين شونجين، رئيس البنك، وتم استعراض عدد من ملفات التعاون المشتركة بين مصر والبنك، وحضر اللقاء الوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجارى ودعاء سليمة، المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة.

وأكد سمير أن مصر والصين ترتبطان بعلاقات استراتيجية تمثل ركيزة أساسية لتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارى بين البلدين، خاصةً في ظل العلاقات القوية وتوافق الرؤى بين القيادات السياسية بالبلدين، مشيرًا إلى حرص الوزارة على دعم التعاون المشترك بين مصر والصين، وذلك في إطار الشراكة الشاملة التي تربط البلدين.

تعزيز التعاون بين مصر وبنك الاستيراد والتصدير الصيني

وأوضح الوزير أن التعاون بين مصر والبنك يشهد نموًا عامًا بعد عام بهدف تعزيز جهود التنمية في مصر، حيث تتركز مجالات التعاون بين الجانبين في المشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية، مثل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات القطارات الكهربائية.

وشدد سمير على ضرورة تحقيق المزيد من التعاون بين مصر والبنك لمواجهة التحديات الناجمة عن الأزمات العالمية المتلاحقة وما أدت إليه من خلل في توازن سلاسل التوريد العالمية، لافتًا إلى أن الوزارة ترغب في اجتذاب شركات صينية للسوق المصرية في مختلف المجالات، لا سيما في مجالات البتروكيماويات والإلكترونيات.

ومن جانبه، أكد رئيس بنك الاستيراد والتصدير الصينى أن البنك يشجع الشركات الصينية على الاستثمار في مصر باعتبارها إحدى أهم الأسواق المحورية في الشرق الأوسط وإفريقيا في مصر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق